ناتالي سرياني - ACPN

ناتالي سرياني

دبلوم الدراسات المتعمقة
أخصائية علم النفس السریري

تعمل السيدة/ ناتالي نبيل سرياني أخصائياً لعلم النفس السريري لدى المركز الأمريكي النفسي والعصبي. تخرجت السيدة/ ناتالي من جامعة القديس يوسف في لبنان وقد حصلت على دبلوم الدراسات المتعمقة في علم النفس السريري عام 2006، كما حصلت على درجة الماجستير في علم النفس السريري عام 2001. حضرت العديد من برامج التدريب المهني حول العلاج المعرفي السلوكي والعلاج المعرفي والعديد من برامج العلاج النفسي المتعددة بمؤسسات مرموقة. كما أنها أخصائي نفسي سریري مرخص في أبوظبي ولبنان.
وتحظى بخبرة تصل إلى 20 عاماً بالعمل في العيادات الداخلية والخارجية وغرف الطوارئ، وكان آخر عمل لها بمركز كسروان الطبي التابع للمركز الطبي بالجامعة الأمريكية في بيروت، حيث عملت أخصائياً لعلم النفس السريري ومعالجاً نفسياً. كما عملت لأربع سنوات بوصفها أخصائياً لعلم النفس السريري ومعالجاً نفسياً بالمركز الطبي بالجامعة الأمريكية ببيروت حتى عام 2017 مجرية تدخلات علاجية لاضطرابات المحور الأول والمحور الثاني والتأكيد على الفصام بصفة خاصة. عملت السيدة/ ناتالي، قبل عملها بالمركز الطبي بالجامعة الأمريكية ببيروت، لمدة 12 عاماً بقسم الطب النفسي بالمركز الطبي التابع لجامعة القديس يوسف في بيروت، لبنان.
بفضل ممارستها الطويلة الأجل مع المرضى الذين يعانون من الذهان، تتمتع بخبرة في إجراء التدخلات النفسية لاضطرابات طيف الفصام بنجاح استناداً إلى أفضل الممارسات في علاج الذهان. كما شاركت في وضع برنامج إعادة التأهيل وتنسيق برامج الرعاية لهذه الفئة من المرضى. وأسست أيضاً جمعية الأصدقاء والعمل المتخصصة في إعادة دمج مرضى الأمراض العقلية المزمنة اجتماعياً مركزة على التدخلات المثبتة لدعم أولئك المرضى وأسرهم. فضلاً عن خبرتها في علاج الذهان ودورها الرائد في هذا المجال، تعالج السيدة/ ناتالي البالغين الذين يعانون من الاضطرابات المزاجية والاضطرابات الثنائية القطب واضطرابات التوتر والوسواس القهري واضطراب ما بعد الصدمة.

الجنسية: لبنانية
اللغة أو اللغات التي تتحدث بها: العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية

Staff_of_Asclepius

ACPN offers quality mental health services with utmost care

Staff_of_Asclepius

يقدم المركز الأمريكي النفسي و العصبي أحدث التقنيات العلاجية للأمراض النفسية بأعلى جودة

Nathalie Syriani

Mrs. Nathalie Nabil Syriani is a Clinical Psychologist at ACPN. Mrs. Syriani graduated from Saint Joseph University, Lebanon with a DEA in Clinical Psychology in 2006, and her Master’s degree in Clinical Psychology in 2001. She attended several professional trainings in Cognitive Behavior Therapy, Cognitive Remediation Therapy, and various psychotherapy programs from global prominent institutions. She is a licensed clinical psychologist in Dubai and Lebanon.

With more than 20 years of experience in inpatient, outpatient, and emergency room settings, Mrs. Syriani’s last appointment was at Keserwan Medical Center affiliated with the American University of Beirut Medical Centre as a Clinical Psychologist and Psychotherapist. She worked for four years as a clinical psychologist and psychotherapist at AUBMC until 2017, providing therapy interventions for Axis I and Axis II disorders with a special emphasis on schizophrenia. Before her time at AUBMC, Mrs. Syriani worked for 12 years at the Department of Psychiatry at Saint George Hospital University Medical Centre, Beirut, Lebanon.

Given her longstanding practice with patients with psychosis, she is experienced in the successful implementation of psychosocial interventions for schizophrenia spectrum disorders based on best practices in psychosis treatment. She contributed to the establishment of a rehabilitation process and coordinated care programs for this patient population. She also founded the Friends and Work Association specialized in the social reintegration of patients with chronic mental illnesses, focusing on evidence-based interventions to provide support for these patients and their families. In parallel with her experience with psychosis and her leading role in the field, Mrs. Syriani works with adults presenting with mood and bipolar disorders, anxiety disorders, obsessive-compulsive disorders, and PTSD.

Staff_of_Asclepius

ACPN offers quality mental health services with utmost care